الأسرةمنوعات

كيف تتخلص من الحمى..؟

طرق التخلص من الحمى

الحمى الطريقة التي يخبرنا الجسم فيها بأن هناك شيئا خاطئأ يحدث فيه. تظهر الحمى نتيجة لمحاربة الجسم الميكروبات و الجراثيم مثل البكتيريا و الفيروسات و هذه الصراعات التي تحدث في الجسم تظهر على شكل حمى اي ارتفاع في درجة الحرارة و يرافقها غالبا قشعريرة.

هنا في هذا المقال بعض الطرق الأساسية المفيدة التي تستخدم في التخلص من الحمى، لكن يفضل معرفة السبب الرئيسي وراء الحمى و معالجته.

كيفية التخلص من الحمى :

  • التأكد بأن لديك حمى بالفعل

الحمى هي ارتفاع الحرارة عن 98.6 فهرنهايت وبالتالي درجة حرارة الجسم تعتمد على الحالة العاطفية للشخص ، العمر، الوزن، الجنس و كذلك الملابس التي يرتديها. اذا تجاوزت درجة الحرارة أكثر من 102 فهرنهايت وكنت تعاني من الصداع، القئ، السعال، التهابات الحلق عليك بالذهاب الى الطبيب فورا.

  • التخلص من المشكلة الأساسية

الحمى في حد ذاتها ليست المشكلة بل هي من أعراض المرض حيث أن الجسد يحارب البكتيريا او الفيروسات فتظهر المحاربة على شكل حمى و أسرع طريقة للتخلص منها هي القضاء على المرض او القضاء على المسبب الذي سبب هذه المشكلة. يفضل أن ينال الجسم قسطا وافرا من الراحة.

  • شرب الماء البارد

 

يساعد شرب الماء البارد او مكعبات الثلج على التخلص من الحمى بشكل سريع.

  • كمادات الماء الباردة

كمادات الماء الباردة هي أسرع طريقة للتخلصم ن الحمى و خصوصا عند الطفل، إذا كنت تعاني من القشعريرة يمكنك أيضا استخدام كمادات الماء الدافئة قليلا.

يمكنك ايضا اضافة بعض الزيوت الاساسية مثل زيت اللافندر الى الماء حيث سيساعدك على الاسترخاء و تهدئة جسدك.

  • الاستحمام

الاستحمام و التخلص من العرق و الميكروبات على الجلد من شأنها أن تخفف من الحمى. يمكنك الاستحمام بالماء الدافئ لمدة 20 دقيقة كما يفضل اضافة ملح ابسوم او بعض الزيوت الاساسية مثل زيت اللافندر او زيت النعناع الى الماء الدافئ لتخفيف ألم العضلات كما تساعد في التخلص من الالتهابات الفيروسية و العدوى.

  • الإكثار من السوائل

معظم الناس يتوقفون عن تناول الطعام او شرب السوائل مثل الشاي الأخضر، البابونج لانه يعزز الراحة و الاسترخاء وكذلك يعزز النوم بشكل أفضل، و شرب مغلي الزعتر حيث يعتبر مضاد قوي يستخدم في القضاء على الجراثيم عندما يهاجم المرض أجسادهم، لكن الطريقة المميزة للقضاء على الحمى هي بشرب السوائل مثل الماء او العصائر و حتى الشوربات الدافئة كلها خيارات جيدة للقضاء على الحمى. يجب أن يبقى الجسد قويا و رطبا حتى يتغلب على المرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق