الرئيسية / الأسرة / نصائح رائعة للرجال للعناية بالبشرة فى الشتاء
تقشير البشرة
تقشير البشرة

نصائح رائعة للرجال للعناية بالبشرة فى الشتاء

نصائح رائعة للرجال للعناية بالبشرة فى الشتاء

7 نصائح مذهلة للرجال للعناية بالبشرة فى الشتاءالعناية بالبشرة للرجال

دائما تكون الرياح الجافة والباردة فى الشتاء قاسية على الجلد، ما يؤدى إلى جفاف البشرة وتشققها إذا لم يتم الاعتناء بها بشكل صحيح، وبينما تقوم النساء بالاهتمام والعناية ببشرتهن فى كل موسم، نادراً ما يتخذ الرجال أى خطوة لحماية بشرتهم طوال العام.

ولأن الرجل أكثر عرضة للطقس والخروج فى بعض الأحيان بسبب طبيعة عمله، فهناك بعض النصائح لحماية الجلد وترطيبه والتغلب على موسم الجفاف حتى يظل محتفظًا بأناقته وإطلالته الجذابة ومن أهمها تلك التى نقدمها لكم نقلًا عن موقع “boldsky“.

غسول البشرة

غسل البشرة للرجالغسل البشرة للرجال

استبدال الصابون العادى بغسول لطيف للبشرة من الخطوات المهمة فى العناية بالبشرة، فالأول يؤدى لزيادة درجة الحموضة التى تساهم فى تلف البشرة، أما الثانى فيعمل علي تنظيف البشرة ولا يجردها من رطوبتها وينصح باستخدامه مرتين صباحًا ومساءً لإزالة جميع الأوساخ والجلد الميت المتراكم على بشرتك طوال اليوم.

التقشير بانتظام

تقشير البشرةتقشير البشرة

التقشير يعد خطوة مهمة للحفاظ على بشرة صحية، ومن المهم التخلص من جميع خلايا الجلد الميتة، والشوائب من البشرة لضمان ترطيبها بطريقة أفضل، ولكن لا تبالغ فى ذلك، ويكفى تقشير البشرة مرتين فى الأسبوع لمدة 5-10 دقائق.

الاهتمام بالشفاه

الاهتمام بالشفاهالاهتمام بالشفاة

الشفاة تعانى الكثير خلال فصل الشتاء بسبب عوامل الجو وقلة شرب المياه، مما يجعل التشققات تظهر بشكل كبير، لذا فإن بلسم الشفاة مفيد ويجب الاحتفاظ به معك فى جميع الأوقات، واستمر فى تطبيقه على شفتيك طوال اليوم عندما تشعر أن شفتيك تجف.

الترطيب

ترطيب البشرةترطيب البشرة

الحفاظ على بشرتك رطبة أمر مهم، حيث تشكل البشرة الجافة مشكلة كبيرة خلال فصل الشتاء بسبب الطقس البارد، لذا يساعد تطبيق المرطب فى الحفاظ على البشرة ناعمة ومرطبة.

تشققات القدم

العناية بالقدمالعناية بالقدم

الكعوب المتشققة أمر شائع خلال فصل الشتاء بين الرجال والوضع يزداد سوءًا مع إهماله، خاصة أن هذا الموسم يتطلب وضع أقدامنا بالأحذية والجوارب، وبالتالى لا تحصل على فرصة للتنفس، وهذا يؤدى إلى أقدام جافة ومتشققة، ولمعالجة هذه المشكلة، ننصح بنقع قدميك فى الماء الفاتر كل بضعة أيام ووضع كريم القدم المغذى مباشرة قبل الذهاب إلى النوم.

عدم الاستحمام بالماء الساخن

الاستحمامالاستحمام

نعرف أهمية حمام الماء الساخن للاسترخاء أثناء الشتاء، لكنه يضر البشرة ويجردها من الرطوبة، وبالتالى يتسبب فى جفاف البشرة، لذا ينصح باستخدام الماء الفاتر فى الشتاء.

زيت اللحية

زيت اللحيةزيت اللحية

في فصل الشتاء يمكن أن تصبح لحيتك جافة وهشة، ويمكن أن تكون البشرة الجافة أسفلها هى مصدر تهيجها، لذا فاستخدام زيت اللحية هو ما تحتاجه فى مثل هذه الحالة، ضعه على كل لحيتك وعلى الجلد أسفلها ما يساعد فى الحفاظ على اللحية ناعمة ورطبة.

شاهد أيضاً

برج بيزا المائل

دراسة حديثة تكشف عن هوية مصمم برج بيزا المائل

دراسة حديثة تكشف عن هوية مصمم برج بيزا المائل   أكد علماء أن هوية مصمم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *