رياضةمنوعات

ممارسات قطر المشبوهة في تونس.. “توظيف سياسي مفضوح”.. الجماهير التونسية تنتفض ضد السطو القطري على النادي الإفريقي..

 
ممارسات قطر المشبوهة في تونس..
“توظيف سياسي مفضوح”.. الجماهير التونسية تنتفض ضد السطو القطري على النادي الإفريقي..

تمارس قطر ألاعيب خبيثة ومشبوهة داخل تونس جعلت الشارع غاضب بشكل كبير. حيث تحاول قطر خلط الرياضة بالسياسة بشكل أثار الشارع التونسي ضد ممارسات قطر الخبيثة. فقضية الساعة داخل تونس هي عقد الرعاية الذي وقعه النادي الإفريقي لمدة 4 سنوات مع شركة الخطوط الجوية القطرية، بقيمة إجمالية تصل لنحو 8 ملايين دولار.

وأثارت هذه الصفقة، التي وُصفت بالمشبوهة، حالة من الاستياء في صفوف جماهير الكرة التونسية، بحكم حملها بصمات سياسية، في ظل التأكيدات حول وجود دور خفي لعبته حركة النهضة من أجل تسهيل سيطرة الجانب القطري على الأندية التونسية.

رائحة التوظيف السياسي أثارت غضب الجماهير التونسية، بسبب تواجد مخاوف من دخول كرة القدم في البلاد مرحلة سيطرة رأس المال الأجنبي على مقاليدها، مما سيؤثر على مصداقية المسابقات وينفي قاعدة التنافس النزيه.

وتبدو الخطوة القطرية محسوبة ومخططا لها بتفكير شيطاني، بحكم المشاكل المادية الكبيرة التي يعيشها النادي الإفريقي، مما يجعل منه “فريسة سهلة” أمام الإغراءات المالية.

لكن هذه الخطوة وراءها هدف رئيسي، وهو سعي المستثمر لإنقاذ حركة النهضة التونسية حليفة الجانب القطري، الساعي كذلك لتحسين صورته بعد الانتقادات اللاذعة التي طالته في الفترة الأخيرة بسبب دوره المفضوح في حالة عدم الاستقرار السياسي والاجتماعي التي تعيشها تونس.

وتدرك الجماهير بجميع ألوانها أن الأموال القطرية تهدف لتقوية حضور حليفها التونسي بطريقة مخالفة للأخلاق السياسية، وهو ما عبرت عنه تعليقات تلك الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي استنكرت تلك الصفقة المشبوهة مطالبة بإبعاد الحسابات السياسية عن الرياضة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق