تكنولوجيامنوعات

مسبار الأمل الإماراتي.. مركز الفلك الدولى يرصد تحرك المسبار كنقطة مضيئة بين النجوم..

مسبار الأمل الإماراتي.. مركز الفلك الدولى يرصد تحرك المسبار كنقطة مضيئة بين النجوم.. 

 

خطوات يملؤها الأمل والفخر بنا تفعله دولة الإمارات العربية المتحدة من إنجازات كبيرة ومشرفة على المستوى الدولي . فقد كشف مركز الفلك الدولى، عن صور  ترصد مسبار الأمل الإماراتى، وظهوره كنقطة مضيئة تتحرك بين النجوم، بعد توثيقه من أحد المراصد الفلكية فى الولايات المتحدة الأمريكية، متمنيا له التوفيق حتى وصوله إلى مدار المريخ.

ونشر حساب مركز الفلك الدولى، عبر تويتر، الصورة قائلا: “مسبار الأمل كما تم تصويره قبل قليل ما بين الساعة 12:22 والساعة 12:42 ظهرا بتوقيت الإمارات على بعد 170 ألف كم من الأرض، وذلك من مراصد فلكية فى الولايات المتحدة، ويظهر كنقطة مضيئة تتحرك بين النجوم. كل التوفيق نتمناه للمسبار حتى وصوله إلى مدار المريخ”.

 

جدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة، شهدت اليوم فرحة عارمة لإطلاق مسبار الأمل إلى سطح كوكب المريخ الذى انطلق بعد منتصف الليل، وبذلك يعد أول مسبار عربى إلى خارج كوكب الأرض، وتتركز مهمته إلى دراسة مناخ الكوكب الأحمر بشكل مفصل على مدار اليوم والفصول.

Capture
مسبار الأمل تم تصميمه بمركز محمد بن راشد للفضاء، فى إطار مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، متجها إلى الكوكب الأحمر، حيث يزن حوالى 1350 كيلوجراما، على متن الصاروخ اليابانى “إتش 2-إيه” من مركز تانيغاشيما الفضائى فى اليابان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق