أخر خبرالأسرةمنوعات

محاولات نهب أردوغان لثروات الدول الطبيعية.. أطماع تركيا شرقي المتوسط..

 

محاولات نهب أردوغان لثروات الدول الطبيعية.. أطماع تركيا شرقي المتوسط..

 

لا يفعل أردوغان أي شيء سوى نهب وسرقة الثروات الطبيعية الشعوب. حيث استحق لقب البلطجي. لانه يسعى للخرراب والسرقة بشكل ممنهج. 

وقد يرى خبراء أن تركيا حاولت أن تحظى بنفوذ في شرق البحر الأبيض المتوسط، منذ أن كشفت هيئة المسح الجيولوجية الأميركية عن وجود موارد مهمة في هذه المنطقة.وأكدت دراسة أميركية وجود مخزون مهم من الطاقة في شرق المتوسط، وقدّرت هذه الثروات بأكثر من 3 آلاف مليار متر مكعب من الغاز، فضلا عن مليار و700 ألف برميل من النفط.

 

أيضا تأتي أهمية هذه الثروات في المتوسط في الوقت الذي تعتمد فيه تركيا بشكل كبير على الاستيراد، فتتجاوز فاتورة الطاقة الخاصة بالبلاد 40 مليار دولار، وبالتالي، فإن الحصول على موارد في شرق المتوسط من شأنه أن يعفي أنقرة من عدة أعباء مالية.

لذلك  أردوغان شخص لا يحترم المعاهدات الدولية ولا حيث ثبت أن تم إيجاد بميثاق الاتحاد الأوروبي وذلك طماعاً في الموارد للتخفيف من انهيار الاقتصاد التركي وتهديده لليونان بعد ترسيم الحدود البحرية مع مصر واعتبارها باطله.

 

سعي أردوغان لاستفزاز قبرص

أن لتركيا دور خبيث في عمل مناوارات شمال قبرص وتجري المناورات تحت اسم “عاصفة البحر الأبيض المتوسط”، وستسمر لخمسة أيام. حيث تحاول تركيا نهب ثروات المتوسط والمقرر توزيعها بين عده دول مثل اليونان وقبرص ايضاً. ورغبة أردوغان بأي مصدر مادي لمساعدته في تخفيف انهيار الاقتصاد التركي ووخوفه من ثورة داخلية بعد وجود حزب منافس للعدالة والتنمية.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق