أخر خبر

مجلس الأمن يدين إطلاق الحوثيين الصورايخ على المملكة العربية السعودية.. ومطالبات بعدم رفع حظر التسلح على إيران..

مجلس الأمن يدين إطلاق الحوثيين الصورايخ على المملكة العربية السعودية.. ومطالبات بعدم رفع حظر التسلح على إيران..

 

أدان مجلس الأمن الهجوم الحوثي على المملكة العربية السعودية حيث قامت جماعة الحوثيين المدعومة من إيران بإطلاق صواريخ وطائرات بدون طيار على الأراضي السعودية.

وكانت المطالبات لمجلس الأمن واضحة وهي عدم رفع حظر التسلح على إيران ، فإيران تهدف إلى تطوير أسلحتها لتصديرها إلى أذرعها في المنطقة فسيكون هناك تصاعد خطير في العنف إذا تم رفع الحظر عن التسلح في إيران.

 

إيران تدعم الجماعات الإرهابية المتطرفة

 إيران تريد تطوير أسلحتها لمزيد من دعم المنظمات الإرهابية، فقد استخدمت الأموال لتدمير بلدان مثل اليمن وسوريا وغيرها، ففي الوقت الذي تقدم فيه السعودية كل الدعم لليمنيين وتستثمر في شعوبها خير استثمار نجد دولا تنهب شعوبها كما فعل النظام الإيراني.

وقد أدان  أعضاء مجلس الأمن الدولى، الغارات التي تشنها الطائرات بدون طيار والهجمات الصاروخية التي استهدفت مؤخرا المملكة العربية السعودية، مجددين تأييدهم لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة للوقف الفورى للأعمال العدائية. 

ووفق لما أوردته وكالة الأنباء السعودية، شدد أعضاء المجلس في بيان صحفي نشره المجلس، على دعمهم الثابت لجهود المبعوث الأممي الخاص لليمن مارتن جريفيث للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار على الصعيد الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق