الأسرةمنوعات

كيف تقضي اجازتك في زمن الكورونا..؟ 

كيف تقضي اجازتك في زمن الكورونا..؟ 

يرغب الكثير من الأشخاص فى إلى التنزه أو الحصول على بعض الترفيه بعد الحجر الصحي الطويل الذي فرضته أغلب دول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد
ويرغب الكثير من الناس في التعرض لأشعة الشمس وتنفس الهواء النقى أثناء الجلوس أمام البحر أو التنزه مع الأصدقاء بإحدى الحدائق العامة، بعد أيام طويلة قضاها فى المنزل.

لذلك يجب تذكر استمرار الوباء فى العالم، ويجب اتباع بعض الاحتياطات التى تساعد على الوقاية من الإصابة بالعدوى، والتى أشار إليها تقرير منشور بموقع “herworld”.ازدحاماً، من

يجب الخروج في المناطق الأقل ازدحاماً لتجنب العدوى، مع ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعى، وارتداء قناع الوجه، وغسل اليدين بالماء والصابون.

التنزه مع الأصدقاء

 

عند الخروج من المنزل خلال فترة الظهيرة، يجب إحضار مظلة للحماية من أشعة الشمس، والوقاية من ترك علامة على الوجه نتيجة ارتداء القناع، كما ينصح بنزع القناع عند تناول الطعام مع الالتزام بالتباعد الاجتماعى وغسل اليدين قبل وبعد الأكل.

ارتداء قناع الوجه وإحضار الأوانى الخاصة

يفضل عند التنزه وتناول الطعام مع الأصدقاء خارج المنزل، إحضار الأوانى الخاصة وعدم الاشتراك مع الآخرين فى استخدام الأوانى أو تناول الطعام فى طبق واحد، للوقاية من انتقال العدوى.

 

تقسيم الطعام إلى أحجام صغيرة

يجب تقسيم وجبة الطعام إلى أحجام صغيرة، وتغليفها بطريقة صحيحة، وبذلك لا تتطلب إحضار المزيد من الأوانى، مع توزيع الطعام على أفراد الأسرة، مع الالتزام بغسل اليدين قبل تناول الطعام وبعده.

 

الاستحمام

يعتبر الكلور هو أحد المواد الكيميائية التي تمنع انتشار فيروس كورونا، لذلك ينصح بالاستحمام داخل حمامات السباحة مع الالتزام بالتباعد الاجتماعى، ولا يفضل الاستحمام بماء البحر، مع تذكر أن السوائل الجسدية هي السبب الرئيسي وراء انتشار الفيروسات التاجية، لذلك لا يستطيع أحد ضمان مدى نظافة ماء البحر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق