الأسرة

كيف تعرف الفرق بين الكحول الاثيلي والمثيلي..؟ وماهو النوع الذي يقتل فيروس كورونا..؟

كيف تعرف الفرق بين الكحول الاثيلي والمثيلي..؟ وماهو النوع الذي يقتل فيروس كورونا..؟

 

تسبب فيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19) في ظهر عالمي حيث يبحث أغلب الأفراد الان عن المطهرات والمعقمات التي تساعدهم في الحماية من الفيروس القاتل. بعد اجتياح فيروس كورونا معظم دول العالم باتت الحاجة إلى تطهير الأيدي والأسطح باستمرار، غاية في الأهمية.

حيث يبقى فيروس كوفيد 19 المستجد والمعروف بـ “كورونا” على اليد لمدة لا تقل عن 10 دقائق، بينما تبلغ مدة بقاء فيروس كورونا على الأسطح ما يقرب من 9 ساعات. لذلك يجب علينا معرفة الفرق بين انواع الكحول المختلفة.

ماهو الفرق بين الكحول الاثيلي والمثيلي؟

يرجع الفرق بين الكحول الاثيلي والميثيلي إلى طريقة تصنيع كل منهما، وكذلك صلاحية الاستخدام الآدمي، ودرجة الغليان، وإليك نبذة عن كل منهما، كما يلى:

الكحول الاثيلي

هو كحول يتم تصنيعه من العنب والتفاح واحيانا قصب السكر عن طريق التخمير ولونه شفاف، مسموح بأن يستخدمه الأنسان بتركيز معين فقط وهو تركيز 70% وذلك للتطهير من الفيروسات والميكروبات وكذلك في تعقيم الغرف والأسطح ويدخل هذا النوع في تصنيع الخمور ويغلي عن 78 درجة مئوية .

الكحول الميثيلي

هو كحول غير صالح ادمياً لانه سام وأحياناً يسبب مرض سرطان الجلد وعن تعاطيه يسبب العمى يتم تصنيعه بعد احتراق الاخشاب ولونه شفاف ويغلي عند 65 درجة مئوية ويمتاز بأنه سريع التطاير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق