تكنولوجيا

فضيحة لجان أردوغان الالكترونية.. تويتر يقوم بحذف آلاف الحسابات المزيفة التي تدعم النظام التركي..

 

فضيحة لجان أردوغان الالكترونية.. تويتر يقوم بحذف آلاف الحسابات المزيفة التي تدعم النظام التركي..

تويتر يقفل آلاف الحسابات المزيفة الداعمة لأردوغان والناقمة على المعارضة
فضيحة مدوية للنظام التركي الذي يتبع منهج الأكاذيب وخداع الشعوب فقد أعلنت إدارة موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن تعطيل آلاف الحسابات المزيفة التركية التي تستهدف الترويج للرئيس رجب طيب أردوغان وحزبه و تقوم  باستهداف معارضيه.

وقد أوضحت إدارة تويتر في بيان لها إنه تم تعطيل وحذف ما يقرب من 32 ألفا و 242 حسابًا بسبب انتهاكات لسياسات التلاعب بالمنصة من بينها 7.340 حسابا تركيا. وأوضح مسؤولي موقع التواصل الاجتماعي الشهير أن حكومة أردوغان قد استخدمت نشاطًا افتراضيًّا منسقًا في إطار حملة الدعاية المركزة يستهدف الرأي العام المحلي.

ووفق تحاليل المؤشرات الفنية وسلوكيات الحسابات فإنه تم استغلال تلك الحسابات للدعاية لصالح أردوغان وتحسين صورته لدى الجماهير التركية، إضافة إلى الدعاية لسياسات حزب العدالة والتنمية (الحاكم).

ولفتت إلى أنها رصدت شبكة من الحسابات المخترقة المرتبطة بمنظمات تنتقد أردوغان وأداء الحكومة التركية، حيث كانت أهدافًا متكررة لعمليات قرصنة من جانب الجهات الحكومية التركية.

جدير بالذكر أن شعبية أردوغان والحزب الحاكم شهدت تراجعًا كبيرًا جراء أزمة فيروس كورونا وتداعياتها على البلاد وكذلك استمرار تدهور الاقتصاد التركي.

ما يدفع الحكومة التركية على استخدام حملات مزيفة في محاولة لدغدغة مشاعر الرأي العام خشية خسارة متوقعة في الانتخابات المقبلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق