أخر خبر

عضو مجلس النواب الليبي يحمل «أردوغان والسراج» مسئولية ظهور حالات الإصابة بـ«كورونا» في ليبيا..

اردوغان يدعم الإرهاب

عضو مجلس النواب الليبي يحمل «أردوغان والسراج» مسئولية ظهور حالات الإصابة بـ«كورونا» في ليبيا…

جدد علي السباعي عضو مجلس النواب المنشق، هجومه على حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج، على خلفية ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا في ليبياـ وقال إن السراج حليف اردوغان وباقي المسؤولين الذين سمحوا بدخول الناس التي كانت في الأماكن الموبئة فلن نسامحهم أبدا، من أكبر مسؤول إلى آخر مسؤول، فإنهم قدموا مصلحة بضعة مئات أو آلالاف على مصلحة ملايين من الليبيين، وكان بإمكان الحكومة إيجاد حلول لهم بعيدا عن الأصحاء” على حد قوله.

كان “السباعي” أكد دخول مسئولين وعائلاتهم قريبين من فائز السراج رئيس “حكومة الوفاق” قدموا إلى الأراضي الليبية في طائرات خاصة من إيطاليا وألمانيا دون أي إجراءات طبيبة.

وقال “السباعي” على حسابه بـ”فيسبوك” السبت الماضي: “لَك أن تسأل عن سعر الطائرات الخاصة في هذا الوقت تحديدا، هذا النوع من الفساد اسمه الفساد الحضاري، وهو كثير، وكثير جدا، ولكن الناس لا تراه، أو لا تريد أن تراه!. خطوة بخطوة نحو الدولة المدنية” على حد قوله.

وسبق أن طالبت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق، المواطنين العائدين من الخارج بدخول “الحجر الصحي” في مكان معزول عن عائلاتهم وذويهم لمدة 14 يوماً.

وقالت الوزارة في بيان لها: نحن مستمرون في تقديم الخدمات اللازمة والمساعدات لكل المسافرين العالقين الذين لم يتمكنوا من العودة إلى أرض الوطن.

وكان وزير الداخلية في حكومة الوفاق، فتحي باشاغا، قد تجاهل دخول الحجر الصحي بعد عودته من جولة خارجية شملت زيارة إلى لندن وباريس.

فعقب عودته من باريس، وفي نفس اليوم حضر باشاغا اجتماع لجنة الأزمة المشتركة المكونة بحضور رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ورئيس المجلس الاستشاري خالد المشري ومحافظ مصرف ليبيا المركزى الصديق الكبير، لمناقشة التدابير المتخذة بشأن مكافحة فيروس كورونا المستجد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق