أخر خبر

تقرير ألماني يفضح خطة تنظيم الإخوان الإرهابي لاختراق أوروبا بدعم تركي..

تقرير ألماني يفضح خطة تنظيم الإخوان الإرهابي لاختراق أوروبا بدعم تركي..

 


كشف تقرير ألماني عن خطة تنظيم الإخوان لاختراق أوروبا واشار التقرير إلى أن الدواعش مجموعة من المجرمين بينما “الإخوان” جماعة متغلغلة ونافذة في كثير من مفاصل الدول والمجتمعات التي يعيشون فيها، فتجد منهم المحامي، والطبيب، والبرلماني، والأستاذ الجامعي.

وطالب التقرير بأن يتم التعامل مع “الإخوان” بأسلوب مختلف واستراتيجية طويلة الأمد تعتمد على المواجهة والكشف عن أعمالهم كما شدد على ضرورة تعامل دول العالم الإسلامي بحزم وشدة في “ملف الإخوان” ويكون لديها النفس الطويل في ملاحقتهم للحد من خطورتهم وتمددهم، ووقف أنشطتهم الثقافية والاجتماعية التي تكون محطة لاستقطاب الشباب الواعدين والذي يمتلكون الذكاء والبلاغة.

وقد سعت جماعة الإخوان الإرهابية إلى التغلغل في عدد من البلدان العربية، لتجد فرصتها في نشر الفوضى بالمنطقة مع ما يُسمى بـ”الربيع العربي” لكن الشعوب العربية سرعان ما لفظت “الإخوان” وقطعت أذرع هذا التنظيم الدولي.

تركيا تدعم جماعة الإخوان الإرهابية

 

التقرير أشار أيضا إلى الدعم التركي للإخوان وتحركات تركيا في شرق البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط، التي تتوافق مع أجندة الاخوان، تسببت أيضا في دخولها في مواجهات مباشرة مع دول مثل اليونان وقبرص، حتى أصبحت أنقرة دولة معادية لكل جيرانها بسبب دعمها للإخوان.

ويعلعب حزب العدالة والتنمية  الآن دور الحارس الرئيسي لجماعة الإخوان، حيث إنه يُنظر إليه دوليًا على أنه الرائد والداعم الرئيسي للجماعة الإرهابية، مشيرا إلى أن إيديولوجية الاخوان وتعاليمها كان لها تأثير كبير على رواد الحزب الحاكم في تركيا، حتى إن معظم مؤلفات وكتب مؤسسي الجماعة حسن البنا وسيد قطب تمت ترجمتها إلى اللغة التركية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق