أخر خبر

تركيا تدخل في شؤون لبنان..  وزير الدفاع التركي يستغل الأزمة اللبنانية الحالية ويحاول خداع المجتمعات العربية بتصريحات صحفية زائفة.. 

تركيا تدخل في شؤون لبنان..  وزير الدفاع التركي يستغل الأزمة اللبنانية الحالية ويحاول خداع المجتمعات العربية بتصريحات صحفية زائفة.. 

 

النظام التركي يواصل تدخله في الشؤون العربية

 

استغل النظام التركي الأزمة اللبنانية الأخيرة واصطنع مسرحية لكي يظهر فيها بمظهر المدافع عن لبنان حيث قام وزير الدفاع التركى خلوصي اكار بتهديد  اسرائيل قائلا أن تدخلات الاسرائيلية المستمرة في شؤون لبنان أمر غير مقبول لتركيا; ومن غير المقبول على الإطلاق التوقف عن طريق تغيير أمن واستقرار لبنان.

وبرغم التعاون الإسرائيلي التركي المشترك في جميع القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والعسكرية وهو أمر معروف لدى الجميع. فمن المستغرب قيام الدولة التركية بإصدار تصريحات زائفة ضد إسرائيل من شأنها محاولة خداع وتزييف الحقائق لمحاولة إثبات أن تركيا تقف مع الشعوب العربية ضد إسرائيل وهذا غير صحيح، لان تركيا تربطها علاقات تجارية وثقافية وطيدة مع إسرائيل.

وقد قام  وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس بالرد قائلا، إن تل أبيب لن تتنازل عن مصالحها الأمنية، وذلك خلال تواجده بالقرب من حدود لبنان; فيما أفاد مراسل “العربية” بسقوط طائرة إسرائيلية مسيرة في جنوب لبنان.

وأعلن الوزير الإسرائيلي، أن تل أبيب لا تسعى للتصعيد، مهددا بردود قوية على أي تهديد.

وحذر وزير الدفاع، في حديث نقلته القناة 13 العبرية، البلدين من رد فعل أو عمليات هجومية على إسرائيل، في وقت أمر بتعزيز حالة التأهب على الحدود الشمالية المواجهة لكل من سوريا ولبنان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق