Uncategorized

بالتزامن مع زيارة تميم لتونس.. الرئاسة التونسية ترفض مجددا السماح للقوات التركية بالعبور من تونس إلى ليبيا..

النظام التركي يحاول إقناع تونس بدخول ليبيا عبر الأراضي التونسية.. ولكن تونس ترفض

بالتزامن مع زيارة تميم لتونس.. الرئاسة التونسية ترفض مجددا السماح للقوات التركية بالعبور من تونس إلى ليبيا..

كشفت رئاسة الجمهورية التونسية، إنه بالتزامن مع زيارة تميم لدولة تونس. حاولت قطر توصيل رسالة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث طلب من الرئيس قيس سعيد أن “تكون تونس متعاونة معه في ما يخص نقل عتاد والسماح للقوات التركية بالعبور عبر تونس. لكن تونس رفضت مجددا الطلب التركي الخبيث.

وقالت الرئاسة التونسية إن أردوغان طلب استخدام الأراضي التونسي والمجالين الجوي والبحري لأجل التدخل العسكري في البلد المجاور.

وقد رفض  الرئيس التونسي طلب أردوغان بشكل قاطع.

و انزعج أردوغان من نتائج المحادثات التي انتهت برفض استعمال الأراضي أو الأجواء أو المجال البحري التونسي لأي تدخل عسكري تركي في ليبيا.

وكانت تركيا أعلنت، في وقت سابق، أنها سترسل “خبراء” عسكريين وفرقا تقنية لدعم حكومة فائز السراج في طرابلس، وذلك بعد يوم من قول الرئيس التركي إن وحدات عسكرية من بلاده تتحرك إلى طرابلس.

كما قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن تركيا سترسل “خبراء ومستشارين” وفرقا تقنية بمقتضى اتفاق تعاون عسكري تم توقيعه مع حكومة السراج في نوفمبر الماضي.

وسمح مشروع قانون وافق عليه البرلمان التركي، الأسبوع الماضي، بنشر قوات التركية في ليبيا.

وكانت مصادر سورية، قد أفادت في وقت سابق الأحد، بوصول قرابة ألف مقاتل إلى ليبيا، في حين يستعد 1700 آخرون للالتحاق بساحات القتال في طرابلس بدعم من أنقرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق