Worldمنوعات

الانشقاقات الداخلية تضرب تنظيم الإخوان المسلمين في تركيا

يواجه حزب الأمة المعارض لسياسة الرئيس التركي أردوغان إنتهاكات جسيمة لحرية الرأي و التعبير في تركيا ، كما تقوم جهات الأمن التركية التابعة لأردوغان بمراقبة أي شخص يفكر في معارضة أردوغان

في تورط جديد لحكومة أردوغان التي تتعمد القضاء علي القوى المعارضة بطرق غير شرعية ، قامت الحكومة التركية باعتقال عدد من أعضاء حزب الأمة الجمهورى المعارض من قبل الأمن التركي .

وصرحت مصادر سياسية أنه خلال ندوة للحزب قامت مجموعة من الشباب المشاركين في الندوة بالتنديد بسياسة الحكومة التركية وتوجيه الانتقادات إلى الرئيس التركي اردوغان وسياسته الداخلية وتوجيه التهم الي كل من تسول له نفسه انتقاد سياسات الرئيس أردوغان مما يوحي ببروز الشق الداخلي في تنظيم الاخوان المسلمين .

وأكدت المصادر أن مجموعة من الشخصيات التركية الحاضرة للندوة ،من المحسوبين على أحزاب وجمعيات المعارضة قامت بالتهجم على أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وحزب الأمة .

وأشارت المصادر إلي أن مشاركة حزب الأمة في الندوة جاءت دون الحصول علي تصريح أو إذن من السلطة التركية
وتطور الخلاف ووصل إلى مرحلة السب والشتم والاشتباك بالإيادي بين بعض أعضاء حزب الأمة المشاركين وعدد من الشخصيات التركية مما أضطر الأمن التركي إلى التدخل وتطويق مقر الندوة واقتحامها وقيامه باعتقال أعضاء حزب الأمة الذين أرسلهم الحزب للمشاركة في هذه الندوة وهم كل من الأسماء التالية:
احمد صايد العمري.
رؤوف الداعي.
عدنان إبراهيم البريك.
الدكتور عماد نور الدين.
كما قام الامن التركي بإغلاق مقر الندوة بشكل كامل ومصادرة ترخيص معهد الصلاح والإرشاد المنظم لهذه الندوة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق