منوعات

استطلاع ألماني يكشف : أردوغان من أسوأ القادة في العالم

استطلاع ألماني يكشف : أردوغان من أسوأ القادة في العالم

 

 

كشف استطلاع رأي ألماني أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ثاني أسوأ القادة في العالم، إذ رأت نسبة 75% من المشاركين في الاستطلاع أن أردوغان القائد الأكثر خطرًا، فيما حلّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المركز الأول بنسبة 80 % من جملة المشاركين.

ونشرت الصحيفة اليومية الألمانية «بيلد» نتائج استطلاع للرأي عن خوف الألمان وقلقهم، وهو الاستفتاء الذي أجرته شركة «Insa» لاستطلاعات الرأي.

وعندما سُأِلَ المشاركون عن أهم التهديدات لأمن العالم واستقراره، قال 42 % منهم إنهم قلقون من أن تغير المناخ سيؤدي إلى إفساد أمن العالم واستقراره. بينما قال 38 % منهم إنهم قلقون من الإرهاب الإسلامي الراديكالي؛ وقال 33 % منهم إنهم قلقون من حركة الهجرة.

وقال 25 % إنهم قلقون من الحكومات اليمينية على مستوى العالم. وأشار ما يقرب من 20 % إلى الصراعات التجارية بين القوى العالمية بسبب التطورات الأمريكية.

وعند سؤالهم عن القائد الذي يخافون منه في العالم، أجاب 80% أنهم يخافون من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، و75 % يخشون الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، و73% يخافون من رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، و63 % يخافون الرئيس الروسي فلادمير بوتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق