أخر خبر

أكاذيب أردوغان:”إذا لم تتدخل تركيا في سوريا وليبيا سيكون الثمن باهظًا”..

قتل جندي تركي في منطقة إدلب بسوريا

أكاذيب أردوغان:”إذا لم تتدخل تركيا في سوريا وليبيا سيكون الثمن باهظًا”..

 

أردوغان

أردوغان

ردّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على المعارضة التركية، بأنه إذا لم تتدخل بلاده في سوريا وليبيا والبحر المتوسط وعموم المنطقة، سيكون الثمن باهظًا في المستقبل، على حد زعمه.

وأكد أردوغان، السبت، أن سياسات تركيا في سوريا وليبيا «ليست مغامرة ولا خيارًا عبثيًا»، وذلك في كلمة ألقاها خلال مشاركته في مراسم تدشين طريق بري بولاية إزمير غربي تركيا.

وقتل جندي تركي في منطقة إدلب بسوريا، خلال دفاع قوات الجيش العربي السوري عن الأراضي السورية.

وجاء في البيان الذي أدلى به محافظ غازي عنتاب التركية، مقتل جندي من عمال صيانة الدبابات التركية، في هجوم بقنبلة نفذته القوات المسلحة السورية في منطقة إدلب السورية، وبهذا أصبح عدد القتلى في الجيش التركي خلال الشهر الجاري 16 جنديًا.

وأثار مقتل من عناصر جيش الاحتلال التركي بمحافظة إدلب السورية، على يد قوات الجيش العربي السوري بقيادة الرئيس بشار الأسد، غضب المعارضة التركية بسبب إصرار الرئيس رجب طيب أردوغان، على التدخل في شؤون دول المنطقة، وأشارت المعارضة إلى أن ذلك جعل من تركيا وكرًا لجميع الميليشيات في العالم. وقال نائب حزب الشعب الجمهوري عن محافظة إسطنبول، سازجين تانري كولو، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «وما شأننا نحن بإدلب».

ومن جهة استنكر نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي أونال تشافيكوز، موقف رئيس بلاده رجب طيب أردوغان، بالإصرار على شنّ حرب غير شرعية مع الجمهورية السورية، مؤكدًا أن الأتراك لا يريدون أيّ حرب مع سوريا، إنما يدخل الرئيس المعارك من أجل معاركه الخاصة.

وقال أردوغان ردًا على تساؤلات بعض أطراف المعارضة التركية حول أسباب تواجد تركيا في سوريا وليبيا، «إذا تهربنا من خوض النضال في سوريا وليبيا والبحر المتوسط وعموم المنطقة، فإن الثمن سيكون باهظا مستقبلا».

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق