أخر خبر

أردوغان يعترف بمقتل اثنين من جنود الاحتلال التركي في ليبيا..

اردوغان يدعم الإرهاب في ليبيا

أردوغان يعترف بمقتل اثنين من جنود الاحتلال التركي في ليبيا..

 

أردوغان

أردوغان

أقر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، بمقتل اثنين من جنوده الذين أرسلهم مع إرهابيين مرتزقة من إدلب وشمال سورية إلى ليبيا، وذلك بعد الجدل الذي أثاره بعبارته «لدينا عدة شهداء» التي أغضبت المعارضة في وقت سابق اليوم.

وكان الرئيس التركي قد أثار غضب المعارضة بسبب عبارته “لدينا عدة شهداء” وذلك عند تقييمه الوضع في ليبيا أثناء افتتاح طريق شمال إيجة في محافظة إزمير يوم 22 فبراير الماضي، إذ علق نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض، أوغوز قان، على تعبير الرئيس قائلًا «إن هذه العبارة غير لائقة وأحزنتنا كثيرًا، كما قال المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري التركي، فايق أوزتراك، «نحن نتذكر شهداءنا بالاحترام وليس بالعدد».

وقال أردوغان في كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد بمطار إيسنبوع، اليوم الثلاثاء، إن تركيا لها شهيدين في ليبيا، موضحًا أنه لا يهتم برأي المعارضة، وذلك في رده على سؤال مراسل قناة فوكس المعارضة عن العبارة التي أثارت غضبًا كبيرًا، فأنكر أردوغان وحاول التقليل من شأن القناة ومراسلها قائلًا «على قناة فوكس أولًا أن تكون مؤسسة إعلامية وعليها التخلي عن نقل الأخبار الخاطئة. وأنا لا يهمني رأى المعارضة فقد أقول رقم وقد أقول «عدة» فهل ستحاكمني المعارضة؟ عليها أن تحاكم نفسها أولًا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق