الرئيسية / منوعات / دراسة حديثة: منشورات التعازي على الفيسبوك مزعجة ومضرة
دراسة حديثة: منشورات التعازي على الفيسبوك مزعجة ومضرة

دراسة حديثة: منشورات التعازي على الفيسبوك مزعجة ومضرة

قالت دراسة أمريكية حديثة نشر التعازي على مواقع التواصل الاجتماعى، ليس مفيداً، بل ربما يكون مزعجاً، حسبما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقد أجريت الدراسة على وأجريت الدراسة على 1048 شخصاً أصيبوا بالحزن خلال الثلاث سنوات الماضية، إما لفقدان أحد أفراد الأسرة أو الأصدقاء أو الوظيفة، ووجدت أن هؤلاء الأشخاص يجدون أن رسائل التعازي التى يستقبلونها عبر وسائل التواصل الاجتماعى، خصوصاً «فيس بوك» غير مجدية، 46% منهم شعر بأن تلك التعليقات غير فعّالة، بينما رأى 42% أنها مزعجة.

وقال الدكتور سيث جيهليهان، أستاذ علم النفس بجامعة بنسلفانيا بقوله: «إن ردود الفعل عبر وسائل التواصل الاجتماعى تنقسم إلى نوعين، إما أن نحاول إصلاح حزن الشخص الذى نعرفه عن طريق التقليل من أهمية هذا الحزن أو قيمته، مثل جملة أنا مندهش أنك غاضب، والأمر لا يستحق، أو محاولة تقديم المشورة، مثل النصح بقراءة كتاب معين، أو متابعة صفحات معينة».

وقد أكد الدكتور  جمال فرويز، أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس أن «الناس بتكون فاكرة أنها لما ترمى كلمتين فى العالم الافتراضى، هى كده بتساعد الشخص أنه يتخلص من حزنه، لكن فى الواقع بنزوده، لأن الإنسان بطبعه بيحتاج للمشاركة الفعلية والأحاديث الحقيقية».

إقرأ أيضاً

ناهد السباعي تثير غضب المتابعين من جديد بصور جديدة

شاهد أيضاً

العلم ينهي الجدل .. الطريقة الصحيحة لصنع كوب شاي صحي ولذيذ

العلم ينهي الجدل .. الطريقة الصحيحة لصنع كوب شاي صحي ولذيذ

الشاي هو مشروب شعبي منتشر في جميع أنحاء العالم، فهو أحد أهم المشروبات التي تحسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *